لو بتدور على شغل.. أهم 5 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل فى 2017

لو بتدور على شغل.. أهم 5 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل فى 2017
مشهد من فيلم The devil wears prada

سواء كنت تبحث عن وظيفة جديدة أو ترغب فى التقدم خلال مهنتك الحالية، من المهم أن تعيد النظر فى المهارات التى تملكها وتعرف هل تواكب ما يبحث عنه سوق العمل؟
 
من أجل مساعدتك فى الإجابة على هذا السؤال طرحت مجلة "مارى كلير" للمرأة سؤالاً على عدد من الخبراء فى التوظيف ليعرفوا عن أى مهارات يبحث أصحاب العمل الآن.. 
 

البيانات.. 

على رأس القائمة جاءت المهارات المتعلقة بالبيانات، سواء تحليل البيانات أو تقديمها بطريقة مرئية مبسطة كمهارة صناعة الإنفوجرافيك على سبيل المثال.
وحسب خبراء التوظيف فإن مهارة التعامل مع البيانات مهمة جدًا لكل المهن تقريبًا سواء الأعمال التجارية أو أعمال الدعاية والتسويق أو حتى الأعمال المتعلقة بالمحتوى على الإنترنت.
 

مهارات الموبايل..

حسن التعامل مع الهواتف الذكية والاستفادة منها بالدرجة القصوى من المهارات المهمة والضرورية جدًا فى 2017 حسب خبراء التوظيف، حيث يبحث أصحاب العمل عن أشخاص يجيدون التعامل مع الموبايل مثلما كان التعامل مع الآلة الكاتبة قبل عقود طويلة واحدة من المهارات الأكثر طلبًا.
 

المرونة..

المرونة والقدرة على التواصل الجيد مع الآخرين من المهارات المهمة التى يجب أن يتقنها أى شخص يريد العمل فى 2017، بالإضافة إلى القدرة المستمرة على التطور وتعلم مهارات جديدة فهذه فى حد ذاتها ضمن المهارات التى يمنحها أصحاب العمل أولوية كبيرة.
 

البحث.. 

بعد أن أصبح الإنترنت مهمًا وحيويًا للغاية فى كل عمل، أصبحت مهارات البحث على الإنترنت من أبرز المهارات التى يبحث عنها أصحاب العمل فى 2017 وكذلك القدرة على مخاطبة محركات البحث "مهارات السيو".
 

العمل الجماعى..

قد تبدو هذه المهارة قديمة ومفروغ منها، ولكنها لا تزال على قائمة أبرز اهتمامات أصحاب العمل فى 2017 خاصة أنه أصبح من الثابت أن جميع الأعمال الناجحة تقوم على الفرق الناجحة، وليس المجهود الفردى فحسب.