"صندوق التنمية الثقافية" يكشف للتليفزيون المصرى تفاصيل مبادرة "صنايعية مصر"

"صندوق التنمية الثقافية" يكشف للتليفزيون المصرى تفاصيل مبادرة "صنايعية مصر"


كشف الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، تفاصيل مبادرة "صنايعية مصر"، قائلًا إنها بدأت العام الماضي بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الحرف والشباب، وأنها مجانية بالكامل على مستوى 5 حرف هي الخزف، القشرة والصدف، الخيامية، الحلي، والنحاس".

وأضاف عبدالوهاب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، الذي تقدمه الإعلامية هدير أبو زيد: "تقدم 500 شاب للاستفادة من المبادرة، واستقبلتهم لجنة من المتخصصين وانتهى الأمر إلى 100 مستفيد وبدأنا الدورة السابقة لمدة 8 أشهر، ولم نتوقف أثناء فترة كورونا واستمر النشاط عبر الإنترنت، وتخرجت المجموعة الأولى في 6 أكتوبر الماضي وكان الناتج جيدًا".

وتابع: "أعلنا عن المجموعة الثانية واستكمال المجموعة الثانية، والمبادرة تتبنى فكرة  70% عملي و30% نظري الذي يشمل زيارات للمتاحف ودراسة للتسويق والتصميم وإمكانية التغليف والتعبئة وكل الذي يخص الإنتاج".

وأردف: "نعمل على مدار 3 أيام في الأسبوع لمدة 8 أشهر في الجزء النظري، وفي الجزء النظري يدرس المستفيدون من المبادرة جزءً من الخط العربي وكل ما يحافظ على الهوية المصرية بشكل جيد، ونعمل أيضًا بالجزء العلمي في الحرفة التي يحاول أن يمارسها الشاب، وعندما تتخرج المجموعة الثانية فإنها ستساعد الجامعات على التوسع في مختلف المحافظات".