"السياحة" تنظم برنامجا تثقيفيا للطلبة العرب لزيارة المتحف المصري والأهرامات

"السياحة" تنظم برنامجا تثقيفيا للطلبة العرب لزيارة المتحف المصري والأهرامات


نظمت وزارة السياحة ممثلة في هيئة التنشيط السياحي، أمس، برنامجا سياحيا تثقيفيا لوفد عربي من الطلبة المتدربين بالبرنامج الصيفي الذي تنظمه جامعة الدول العربية لطلاب الجامعات لعام 2016، وذلك في ضوء اهتمام وزارة السياحة بإلقاء المزيد من الضوء على المقاصد السياحية المصرية.

وتضمن البرنامج السياحي زيارات تثقيفية لـ 50 متدربا من 13 دولة عربية مختلفة لكل من المتحف المصري ومنطقة الأهرامات والصوت والضوء، حيث أعرب المتدربون عن بالغ سعادتهم لزيارة مصر وانبهارهم بالحضارة المصرية، كما التقطوا عدد من الصور التذكارية في المتحف المصري ومنطقة الصوت والضوء لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جهته أكد عبدالله الزبيدي منسق ومسؤول قسم السياحة بقطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية على عظمة التاريخ المصري الذي لا يقارن بأي دولة في العالم.

وأضاف أنه سيتم تنظيم عدد من الزيارات لمقاصد سياحية أخرى خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذه البرامج يعتبر قيمة مضافة للتبادل السياحي والثقافي بين الدول العربية.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي الذي تنظمه جامعة الدول العربية لطلبة الجامعات يُعقد خلال الفترة من 13 يوليو الماضي وحتى 5 سبتمبر المقبل، لعدد 115 متدربا من 12 دولة عربية وهم "مصر، والسودان، واليمن، والإمارات، والعراق، والصومال الفيدرالية، وتونس، والمغرب، وفلسطين، وموريتانيا، والكويت، والجزائر".