5 أغراض منزلية لن تتوقعى أن لها مدة صلاحية.. أبرزها "الشبشب"

5 أغراض منزلية لن تتوقعى أن لها مدة صلاحية.. أبرزها "الشبشب"


المرأة بشكل عام تمتلك قدرة هائلة على المراقبة ومتابعة أدق التفاصيل، والمرأة المصرية بشكل خاص لديها قدرات فائقة على متابعة التفاصيل، لذلك نرى كثير من النساء فى المراكز التجارية والمحال تهتم أولاً بالنظر إلى تاريخ الإنتاج المكتوب على العبوة وقراءة مدة الصلاحية، كنوع من ضمان السلامة و الأمان لأسرتها، و رغم ذلك إلا أن هناك أشياء داخل المنزل لا تعرف النساء أن لها مدة صلاحية معينة يجب تغييرها بعدها.

 

من أبرز الأغراض المنزلية التى لا تعرف النساء شيئاً على مدة صلاحيتها:

1-الوسادة:

لا تعرف النساء أن الوسائد مثلها مثل أى سلعة لها مدة صلاحية، وتتراوح هذه المدة من عامين إلى 3، وهذه المدة تنطبق على أى نوع من الوسائد وإن انتهت هذه المدة دون استبدالها تتسبب فى آلام فى الرقبة.

2-الشبشب:

أما الشبشب فلا يتوقع أحد أن يكون ضمن قائمة الأغراض التى تمتلك مدة صلاحية خاصة، وتعتبر صلاحية الشبشب 6 أشهر فقط لا غير، ومن غير المستحب استخدامه بعد هذه الفترة.

3-الفوطة:

لم تكن الفوطة بعيدة عن فترة الصلاحية التى تتراوح من سنة إلى 3 سنوات، خاصة أن الفوطة بشكل عام مناخ مناسب لتراكم البكتيريا والفطريات مهما طهرتها الأم بواسطة مساحيق الغسيل.

4-فرشاة الشعر:

من أهم الأشياء التى يجب أن تعرفها الفتيات فى أساليب العناية بالشعر، أن مدن صلاحية فرشاة الشعر هى سنة واحدة فقط، ويجب تنظيف الفرشاة مرة أسبوعياً ومن الأفضل استبدالها بعد 10 أشهر عن وجدتى تغير فى شكلها وجودتها.

5-العطور:

على عكس المعتقد الشعبى الذى يقول "العطور كل ما تتعتق تحلو" تتراوح مدة صلاحية العطور من عام على عامين إن تم فتحها، وإن خزنتيها قبل استخدامها فـ 3 سنوات هى فترة صلاحيتها، خاصة أن العطور تحتوى على زيوت معينة تفقد قيمتها بعد هذه الفترة.