استاذ بطب الزقازيق: كل جنيه يصرف علي الوقاية يوفر 9 جنيهات على الدولة

استاذ بطب الزقازيق: كل جنيه يصرف علي الوقاية يوفر 9 جنيهات على الدولة
الدكتور عباللطيف المر

أكد الدكتور عبد اللطيف المر استاذ الصحة العامة بطب الزقازيق والمدير التنفيذي لوحدة التخطيط الإستراتيجي بجامعة الزقازيق على ضرورة التوصل إلي إستراتيجية قومية للوقاية من أمراض القلب والسيطرة عليها.

جاء ذلك خلال رئاسته للجلسة العلمية التي عقدت تحت عنوان " أحدث المستجدات للوقاية من أمراض القلب " ضمن فعاليات المؤتمر الدولى الثامن عن " تفعيل الصحة العامة فى زمن التحديات " الذى ينظمه المعهد العالى للصحة العامة بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تحت رعاية وزراء التعليم العالى والصحة والبيئة، بمشاركة ممثلين من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للقلب والدول العربية وإيطاليا والنمسا والسويد .

وشدد على ضرورة التوصل إلي إستراتيجية قومية للوقاية من أمراض القلب والسيطرة عليها من خلال إرساء شبكة علاقات علمية للتواصل بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والجامعات المصرية ، والاهتمام بالجانب الوقائي وعدم التركيز علي الجوانب العلاجية فقط ، فكل جنيه ينفق علي الوقاية يوفر للدولة 9 جنيهات من العلاج.

كما طالب بضرورة مشاركة ومساندة منظمات المجتمع المدني للدولة في القضاء علي هذا المرض الخطير من خلال حملات التوعية وعمل مسوح اجتماعية للكشف المبكر عن هذه الأمراض.