استهداف "كمين جسر السويس" والداخلية تتهم القيادي إسلام محمد محمد عابدين و4 أخرون

استهداف "كمين جسر السويس" والداخلية تتهم القيادي إسلام محمد محمد عابدين و4 أخرون
بيان وزارة الداخلية

في بيان لها أعلنت وزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك ، ضبط خمسة متهمين بالضلوع في حادثة انفجار إحدى العبوات بشارع جسر السويس أول أمس، الذي أودى بحياة أحد المواطنين وإصابة آخر، واستهدف الانفجار أحد الأكمنة الأمنية وفشل في ذلك .
وأشار بيان الداخلية إلى أن قطاع الأمن الوطني بادر بتتبع ورصد المشتبه فيهم بموقع الحادث فى وقت معاصر لارتكابه، وأشارت المعلومات إلى تحديد هذه العناصر وأنهم يخططون لتنفيذ عملية إرهابية أخرى وشيكة، تستهدف أحد الارتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائرى بالمنطقة الحدودية بين (الخصوص/المرج) ، باستخدام عبوات متفجرة بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية .
وأضاف البيان أنه تم التعامل مع تلك المعلومات واستخدام أحدث الأساليب التقنية والتكنولوجية المتقدمة، تم استهدافهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وفى غضون ساعات قليلة من وقوع الحادث تم ضبط خمسة من هؤلاء كان على رأسهم القيادي إسلام محمد محمد عابدين (مواليد 1988/1/20القاهرة ويقيم بالمرج – حاصل على مؤهل متوسط – سبق اتهامه بإحدى قضايا الإرهاب وحبس على ذمتها لفترة عام 2015 ) ومعاونه المدعو/ شوقى سمير شوقى العربى (مواليد 1997/12/12 القاهرة ويقيم بعين شمس – حاصل على دبلوم فنى).
واعترف المضبوطون بقناعتهم بالأفكار التكفيرية واضطلاعهم بالإعداد والتخطيط وتنفيذ حادث استهداف أحد الأقوال الأمنية بشارع جسر السويس بالقاهرة، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ أعمال عدائية أخرى تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة من منطلق قناعاتهم الفكرية المتشددة.
وبتفتيش أحد الأوكار التنظيمية لتلك البؤرة بمنطقة الخصوص بالقليوبية، والذى استخدمه عناصرها فى الاختفاء والتخطيط لعملياتهم وتخزين المواد المتفجرة، عُثر على عبوتين معدتان للتفجير واضطلعت النيابة بمعاينته.
وقال البيان كذلك ، إن تلك الضربة أسهمت فى إجهاض أنشطة هذة البؤرة الإرهابية ، والتى كان يعتزم عناصرها مواصلة تنفيذ سلسلة من عمليات العنف بصورة وشيكة، وكانت تستهدف النيل من الاستقرار الأمنى بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال العناصر المضبوطة وتباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها .