العثور على 6 أحياء في حادث تحطم طائرة الفريق البرازيلي

العثور على 6 أحياء في حادث تحطم طائرة الفريق البرازيلي
شابيكوينسي

قالت هيئة الطيران المدني الكولومبية على موقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء إن طائرة تقل 81 شخصا بينهم فريق كرة قدم برازيلي تحطمت بوسط كولومبيا.

وأضافت الهيئة أن رجال الإنقاذ ينقلون ناجين من موقع التحطم.

وكان فريق شابكوينسي لكرة القدم ضمن 72 راكبا وطاقم من تسعة أفراد على متن الطائرة المستأجرة عندما تحطمت حوالي الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي.

وقالت سلطات المطار في ميديين حيث كان من المقرر أن تهبط الطائرة على موقع تويتر إن الأحوال الجوية السيئة جعلت الوصول إلى موقع التحطم ممكنا فقط عن طريق البر.

وأكدت سلطات المطار أن الطائرة كانت تقل فريق كرة القدم الذي كان من المقرر أن يلعب مباراة الدور النهائي في بطولة كأس أمريكا الجنوبية في ميديين الواقعة على بعد 245 كيلومترا من العاصمة بوجوتا الأربعاء.

 

العثور على أحياء

أكدت هيئة الطيران المدني في كولومبيا (Aerocivil) اليوم تحطم طائرة كانت تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم ليل أمس أثناء توجهها لمطار خوسيه ماريا كوردوبا في ميديين (شمال البلاد) وكان على متنها 81 شخصا، مؤكدا وجود ستة أحياء على الأقل.

وذكرت الهيئة في بيان "تحطمت طائرة قادمة من بوليفيا تابعة لشركة (لاميا) ورقمها CP2933 RJ 80 في منطقة سيرو الجوردو بالقرب من بلدة لا أونيون، بمقاطعة أنطيوكيا، وكان على متنها 72 شخصا و9 من طاقم الطائرة، بينهم عناصر فريق شابيكوينسي البرازيلي".

وأفادت الهيئة أن فرق الإنقاذ "حضرت إلى موقع الحادث وتتولى عملية نقل الجرحى إلى مراكز الرعاية الطبية بالمنطقة".

من جانبه أعلن مطار مدينة ميديين في بيان عن عثوره على "ستة أحياء" بين الأنقاض.

وكانت الطائرة قد انطلقت من مطار فيرو فيرو، بمدينة سانتا كروز دي لا سييرا (بوليفيا)، حيث توقفت في تزانزيت هناك.

وكان فريق شابيكوينسي متجها إلى ميديين لخوض مباراة العودة بنهائي بطولة كوبا سودأميريكانا القارية أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، يوم غد الأربعاء.