الزمالك يسقط إنيمبا في إعلان العودة لنصف نهائي الأبطال بعد غياب 11 سنة

الزمالك يسقط إنيمبا في إعلان العودة لنصف نهائي الأبطال بعد غياب 11 سنة


نجح فريق الزمالك في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة منذ 11 عاماً وذلك بعد أن نجح في التغلب على فريق إنيمبا النيجيري بهدف نظيف في استاد بتروسبورت.

الزمالك رفع رصيده إلى 6 نقاط جمعها من 4 مباريات بعد الفوز ذهاباً وإياباً على إنيمبا النيجيري والخسارة أمام صن داونز ذهاباً وإياباً، ليحتل الأبيض وصافة المجموعة ويتصدر صن داونز.

الفريق الأبيض ينتظر مواجهة زيسكو الزامبي أو الوداد المغربي حيث أن كلاهما يتنافسان على صدارة المجموعة بعد أن حسما تأهلهما لنصف النهائي قبل جولة من النهاية.
 

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة ضاغطاً ونجح في السيطرة على وسط الملعب وتواجد في مناطق الضيوف الدفاعية لكن بلا خطورة حتى ظهر مصطفى فتحي بعد 5 دقائق بانطلاقة على الجهة اليسرى في منطقة الجزاء ليرسل تسديدة بيسراه مرت فوق عارضة إنيمبا.

الزمالك حصل على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء إنيمبا في الدقيقة 16 نفذها اللاعب رمزي خالد بمحاولة لعب عرضية لكن المحاولة لم تكن ناجحة وذهبت الكرة سهلة إلى دفاع إنيمبا الذي شتتها بنجاح.

الحارس الشناوي نجح في إنقاذ شباك الزمالك في الدقيقة 18 بعد عرضية متقنة حولها مهاجم إنيمبا برأسية ساقطة في اتجاه الشباك لكن الحارس الدولي للأبيض أبعد الكرة بشكل رائع إلى ركنية لم يستفد منها الفريق النيجيري.

مصطفى فتحي نفذ عرضية من ركلة حرة مباشر على الجهة اليمنى في الدقيقة 29 لكن الدفاع الأزرق نجح في إبعاد الكرة عن مرماه لتنتهي الهجمة بتسديدة بعيدة من طارق حامد لتعود الكرة إلى إنيمبا.

فريق إنيمبا هدد مرمى الزمالك مرة أخرى في الدقيقة 31 بعد عرضية من الجهة اليسرى مرت من الجميع ووصلت على رأس مهاجم إنيمبا الذي حول الكرة برأسه فوق عارضة أحمد الشناوي.

اللاعب رمزي خالد انطلق من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية بيسراه في الدقيقة 35 حولها اللاعب إبراهيم صلاح برأسية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إنيمبا ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

مصطفى فتحي انطلق مجدداً على اليسار في هجمة مرتدة للزمالك في الدقيقة 41 وحاول لعب عرضية على رأس باسم مرسي لينفرد مهاجم الزمالك لكن الحارس تدخل في الوقت المناسب وأمسك بالكرة قبل أن تصل لمرسي.

معروف يوسف اختتم محاولات الأبيض في الشوط الأول بعد تمريرة وصلته في منطقة الجزاء في الدقيقة 45+2 أرسل بعدها تسديدة قوية بيسراه ارتطمت في الدفاع وتحولت لركنية لم يستفد منها الأبيض.

الشوط الثاني

وبعد انطلاقة من معروف يوسف حصل الفريق الأبيض على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى نفذها اللاعب أيمن حفني ليشتتها الدفاع ويتابعها مصطفى فتحي بتسديدة قوية علت العارضة في الدقيقة 51.

أيمن حفني حصل على ركلة جزاء مستغلاً خطأ مدافع الفريق الأزرق في الدقيقة 60، وتصدى باسم مرسي لتنفيذ ركلة الجزاء بعدها بدقيقة ليتقدم للزمالك ويقربه من تأهل تاريخي لنصف نهائي الأبطال.

أيمن حفني انفرد بعد انطلاقة رائعة في دفاعات إنيمبا ومراوغة ثنائي الدفاع في الدقيقة 68 لكنه سدد الكرة بيسراه بشكل غير دقيق لتمر الكرة بعيداً عن مرمى الفريق النيجيري وتضيع فرصة هدف رائع للفريق الأبيض.

فريق إنيمبا كان قريباً للغاية بتسديدة صاروخية من اللاعب أدامز من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75 مرت من الحارس الشناوي وارتطمت بالعارضة لتعود للدفاع الأبيض الذي شتت الكرة بنجاح.

شيكابالا حاول إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 90 بعد مراوغة في منطقة الجزاء لدفاع الفريق الأزرق وتسديدة قوية بيسراه لكنها هذه المرة ذهبت في مكان تواجد حارس إنيمبا أبعد الكرة ليشتتها الدفاع بعد ذلك.