محافظ الشرقية: التمريض مهنة سامية ورسالة إنسانية

محافظ الشرقية: التمريض مهنة سامية ورسالة إنسانية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن التمريض مهنة سامية ورسالة إنسانية وتعد أحد أهم الأدوات اللازمة لتقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمرضى وللمترددين على المستشفيات لتلقى العلاج والإسعافات الأولية.

وأضاف سعيد، خلال المؤتمر العلمى السنوى العاشر لكلية التمريض تحت عنوان "الحداثة فى تعليم وممارسة التمريض بمنى الجراحة الجديد بكلية الطب جامعة الزقازيق، بحضور ممثلين عن 12 جامعة مصرية، أن أركان المنظومة الصحية تتطلب أطباء على كفاءة عالية وطاقم تمريض فنى متميز ومتدرب يساعد الطبيب فى أداء عمله وبنية تحتية كاملة من إنشاءات وتجهيزات طبية لضمان تقديم خدمة صحية مميزة.

وأكد سعيد، أن الجامعة تمثل بيت الخبرة للمحافظة وتقدم الاستشارات الفنية والهندسية والجمالية لتطوير ووتجميل مدن المحافظة لافتاً إلى انه يشعر بسعادة غامرة خلال مشاركته لكافة المؤتمرات العلمية والندوات التثقيفية بجامعة الزقازيق والتى من شأنها أن تساعد فى رفع شأن الجامعة وخدمة المجتمع..

وأوضح محافظ الشرقية، أن كلية التمريض تقدم خريج متميز ومتمرس قادر على العمل والعطاء والنهوض بالمنظومة الطبية مشيراً إلى أن الكلية يلحق بها عدد من المتفوقين فى الثانوية العامة.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق أن حصول كلية التمريض على شهادة الاعتماد تعد الخطوة الأولى على الطريق الصحيح للتميز والانطلاق نحو الارتقاء بالخدمات المقدمة فى قطاع التمريض لدعم ورفع كفاءة المنظومة الطبية مشيراً إلى أنه تم إعتماد بعض الدبلومات المهنية الخاصة بكلية التمريض تمنح لخريجى الكلية باعتبار التمريض مهنه مهمة ومطلوبة فى المجتمع للتعامل مع الحالات المرضية والمصابة من خلال تنسيق بين كلية التمريض والطب البشرى بجامعة الزقازيق..

وأضاف رئيس الجامعة أن خريجى التمريض يتطلب أن يراعى ضميره فى آداء عمله وأن يتعلم المهارات المختلفة والتزود بالعلم والمعرفة لتقديم أخصائى تمريض متميز.

بينما أكدت الدكتورة أمل الدخاخنى عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر أن الكلية تعمل على توفير نوعية جديدة من الباحثين المتميزين وتقديم خريج متمرس من خلال تدريب الطلاب على طرق التعليم الذاتية والأخذ بالطرق الحديثة والمستخدمة فى مجال التمريض.

 وفى نهاية أعمال المؤتمر قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق بمنح شهادة عتماد لكلية التمريض مقدمة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتمثل الخطوة الأولى والأساسية للارتقاء بالمنظومة الصحية والطبية بمستشفيات الجامعة وقطاع الصحة.