التاكسى الطائر بدون سائق يصل كوريا الجنوبية خلال 4 سنوات

التاكسى الطائر بدون سائق يصل كوريا الجنوبية خلال 4 سنوات


 

تختبر وزارة النقل فى كوريا الجنوبية خدمة تاكسى طائر بدون طيار فى سيول، وتتطلع إلى إطلاقها فى أقرب وقت بحلول عام 2025، وقد اختبرت الحكومة الكورية بالفعل ست سيارات أجرة بدون طيار فى ضواحى سيول، لكنها تتطلع الآن لاختبار الخدمة فى المناطق الكثيفة مثل مركز سيول المأهول بالسكان لأول مرة.

وصمم هذا التاكسى بدون طيار من طراز Blade Runner من قبل شركة Ehang الصينية للتاكسى الجوى بدون طيار، ويزن نحو 650 كجم لكل مركبة، وفى حين أن سيارات الأجرة نفسها مصنوعة فى الصين، تعمل كوريا الجنوبية على تطوير "نظام إدارة حركة مرور الطائرات بدون طيار K" بتمويل من الدولة، وذلك لأن كوريا الجنوبية تخطط لفتح عشر محطات لسيارات الأجرة بحلول عام 2030.

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، تتوقع وزارة النقل أن تبلغ قيمة سوق النقل الجوى الحضرى مليارات الجنيهات الاسترلينى بحلول عام 2040، مع التركيز على الرحلات التى تمتد من 18 إلى 30 ميلًا جنبًا إلى جنب مع الحافلات ونظام مترو الأنفاق فى المدينة وأشكال النقل العام الأخرى.

وتم إجراء اختبارات مماثلة سابقًا فى مواقع اختبار محددة فى إنتشون بغرب سيول مباشرة، ويونج وول، على بعد 200 كيلومتر شرق سيول، كما كشفت شركة Hanwha Systems ، وهى وحدة خدمات صناعة الدفاع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لمجموعة Hanwha Group التى تعمل فى مجال الكيماويات والتمويل، عن نموذج بالحجم الطبيعى لمركبة جوية شخصية تقوم بتطويرها مع شركة Overair للتاكسى الجوى فى الولايات المتحدة.

وقالت الشركة إنها تسعى إلى إنشاء "محور عمودي"، مثل محطة إقلاع وهبوط سيارات الأجرة الجوية فى مطار جيمبو الدولى فى غرب سيول بالتعاون مع شركة كوريا للمطارات، وسيكون المحور الرأسى، إذا تم بناؤه، أول منشأة فى العالم لسيارات الأجرة بدون طيار، وفقًا لأنظمة Hanwha.

ومن المتوقع أيضًا أن تكون سيارات الأجرة الجوية المجهزة بوظائف الإقلاع والهبوط العمودى الكهربائية (eVTOL) متاحة فى بعض مدن الولايات المتحدة وأوروبا للخدمات التجارية بحلول عام 2025.

وفى سبتمبر، اختبرت الوزارة خدمة توصيل الطعام بدون طيار ذاتية القيادة وسط تزايد اتجاه عدم الاتصال فى أعقاب جائحة COVID-19 فى مدينة سيجونج، وهى مركز إدارى على بعد 130 كيلومترًا جنوب شرق سيول.

وفى سيجونج، قامت خمس طائرات بدون طيار بتسليم وجبات ومنتجات أخرى إلى الناس فى منازل على بعد كيلومترين إلى ثلاثة كيلومترات عبر بحيرة وفى مبان شاهقة فى غضون 10 دقائق.