خبراء تجميل فرنسيون: نبات "الخبيزة" السر الكامن وراء شعر متألق وجلد ناعم

خبراء تجميل فرنسيون: نبات "الخبيزة" السر الكامن وراء شعر متألق وجلد ناعم
نبات الخبيزة يستخدم فى تجميل الشعر والجلد

بات نباتة" المصرى ملجأ خبراء التجميل الفرنسيين بعد أن كشفت الأبحاث الطبية فى الآونة الأخيرة فوائده الجمة فى مجال التجميل، خاصة فيما يتعلق بتغذية بصيلات الشعر وإكساب البشرة والجلد النعومة المطلوبة. "الخبيز

 

فقد تم تطوير حمامات زيت من المستخلصات الطبيعية المتواجدة فى نبات "الخبيزة" لتغذية الشعر وإكسابه البريق والنعومة اللازمة، فضلا عن استخدامه فى تدليك أنسجة الجلد والبشرة لتحقيق النعومة اللازمة فى غضون 5 دقائق فقط.

 

كما يستعين خبراء التجميل فى فرنسا بقناع معد من بودرة نبات "الخبيزة" ليتم خلطها بمقدار من الماء والعسل النحل الطبيعى والزبادى كخليط لتنظيف مسام البشرة وإزالة الرؤوس السوداء مع إزالة بقايا المكياج دون التسبب فى أضرار للبشرة خاصة فى المنطقة الحساسة حول العينين.

 

وعرف نبات "الخبيزة" العشبى منذ الفراعنة القدماء ليدخل فى العديد من الاستخدامات الطبية والتجميل وحتى الطهو.. فقد تحدث عنه علماء الطب العرب مثل العالم الجليل ابن سينا فى كتابه "القانون فى الطب"، حيث يحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التى تلعب دورا هاما فى الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة فى مقدمتها السرطان، فضلا عن مكافحة الشيخوخة المبكرة ومنع تكون التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة الدائم.