5 نصائح تساعدك على تطوير مهارات النطق لدى طفلك

5 نصائح تساعدك على تطوير مهارات النطق لدى طفلك
طفل

يبدأ طفلك هذه المهارة منذ عامه الأول، فيجب أن تكونِ قادرة على مساعدته لتجاوز صعوبة البدايات، فكثرة الحديث معه عن كل شئ يدور من حوله يساعده بكل الطرق على زيادة وعيه وكذلك يزيد قدرته ورغبته على التحدث بشكل أسرع من المعتاد، وكذلك يمنحه الكثير من المفردات التى تسهل عليه النطق، فما عليكِ فى المرحلة الأولى من عُمر الطفل هو الاستماع إلى النصائح التالية التى تساعده وتساعدك على تطوير هذه المهارة، كما يوضحها موقع "بيبى سنتر" فى تقرير له. 
• منذ الشهر الثانى لطفلك عليكِ أن تتحدثِ معه بشكل دائم عن كل الأشياء التى تقومين بها على مدار اليوم، حتى يعرف أسماء الأشياء من حوله، فهذه نصيحة تساعد على تطوير المهارة بشكل أفضل. 
• القراءة، من أفضل النصائح أن تمنحى طفلك ساعة يوميًا أو أكثر للقراءة له، فالكتب الملونة بما تحتويه من صور، تجعل ذهنه أكثر يقظة، كذلك تزيد من وعيه ومهارة الحديث. 
• الغناء، أناشيد الأطفال كذلك تجعله يتفاعل معكِ بشكل أكبر، كذلك تمنحه الكثير من الكلمات والمفردات. 
• النظر إلى عينيه والحديث معه، من أفضل الطرق التى تساعد طفلك على التحدث بشكل أسرع، كذلك تمنحه الثقة فى الحديث والبدء فى التكلم. 
• من أهم النصائح التى يوصى بها الخبراء كذلك، إعطاء الطفل بعض الوقت يوميًا وتحدثِ معه أنتِ ووالده لنصف ساعة حتى يشعره ذلك بأنكِ مهتمة به بشكل شخصى، مما يمنحه الثقة فى الحديث والبدء.